همسة بنات


تشرفنا بزيارتكن لمنتدانا الحبيب تمنى ان تنضموا لاسرة منتدانا المتواضعهـ





همسة بنات

همسة بنات...حيث للابداع عنوان

 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 10قواعد ذهبية للحفاظ على نضارة بشرتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nano scientist
المديرهـ العآآآآمهـ
المديرهـ العآآآآمهـ
avatar



الاوسمة وسام الادارة
انثى
المشاركات : 1409
همسة بنات
العمل/الترفيه : مديرة المنتدى
المزاج : احب المنتدى
اعلام الدول :
المزاج :
MЧ Ŝмš●: :
تاريخ التسجيل : 05/08/2008
نقاط : 2923

مُساهمةموضوع: 10قواعد ذهبية للحفاظ على نضارة بشرتك    الثلاثاء يوليو 26, 2011 12:28 am



للحفاظ على نضارة بشرتك لأطول فترة ممكنة، ليس عليك سوى المواظبة على العناية بها بشكل دوريّ ومنذ سنّ مبكرة باستعمال مستحضرات تتناسب مع طبيعتها، وتعالج مشاكلها وتؤمّن لها الوقاية التي تحتاجها. احرصي على تغذيتها بالفيتامينات وتدليلها بالتدليك والعلاجات بالصالونات، ولا تنسي حمايتها من التلوث والأشعة الضارة. ابدإي باتّباع هذه النصائح العشر للحصول على بشرة مشرقة على الدوام.





1- الحصول على تغذية جيدة
من المفترض أن يوفّر لك النظام الغذائي الصحي المتوازن، الغني بالفواكه والخضروات، الفيتامينات ومضادات الأكسدة الضرورية للحفاظ على بشرتك. وإذا كانت هذه المغذيات غير كافية، فتناولي مكمّلات غذائية غنية بمضادات الأكسدة (فيتامينات a وc وe) والزنك والنحاس والمغنيز والسيلينيوم والأحماض الدهنية أوميغا3 و أوميغا6.


2- الحماية من الشمس
لا شك أن الشمس هي أسوأ عدو للبشرة. وصحيح أن الشمس تمنحنا لوناً رائعاً عند العودة من الإجازة، ولكنها تسبّب أضراراً لا يمكن علاجها. ومقدار الأشعة فوق البنفسجية التي تتعرّضين لها أمر حاسم، فكلما زاد تعرّضك للشمس زادت الأضرار. ونحن نعرف اليوم أن التعرّض المتكرّر ولفترات طويلة للشمس، خاصة على الوجه، يؤدّي إلى تشكّل الجزيئات الحرة التي تهاجم خلايا الجلد وتؤدي إلى تلفها قبل الأوان. لذا، ابحثي دائماً عن الظل قدر ما تستطيعين، واحرصي على استعمال مستحضرات الحماية من الشمس في المدينة وعلى الشاطىء.


3- التدليك
يمكنك زيادة فعالية الكريم المرطب عن طريق اتباع خطوة بسيطة وفعّالة، مصمّمة لإرخاء عضلات الوجه. فتدليك الوجه يساعد على استرخاء ملامحه، ما يخفّف الخطوط الرقيقة والتجاعيد. وللحدّ من التجاعيد الأفقية على الجبهة، نفّذي حركة متكرّرة من وسط الجبين نحو الصدغين. وللتجاعيد بين الحاجبين، ابدإي من خياشيم الأنف نحو عظم الفك السفلي، ومن زاوية الفم حتى عظم الفك السفلي، ومن وسط الذقن حتى عظم الفك السفلي أيضاً. أما للتجاعيد عند زوايا العينين، فقومي بحركات على شكل دوائر صغيرة حول العينين. ولكن، من المهم أن يتم التدليك بلطف، فالبشرة لا تحب المعاملة القاسية.


4- جرّبي علاجات الصالون المتخصّصة
لا شيء يضاهي العلاجات المتخصّصة في الصالون لتهدئة البشرة الفاقدة للحيوية أو المتعبة أو الباهتة. فالعلاج المتخصّص على يد خبراء تجميليين 3 إلى 4 مرات سنوياً (مثلاً في كل تغيّر للفصول) لا يسمح فقط بتحسين وتجديد البشرة، بل يزوّدك أيضاً بنصائح مناسبة فيما يتعلق بمنتجات العناية التي يجب أن تستخدميها على مدار العام.



5-غيّري مستحضرات العناية حسب نوع بشرتك
لا تتطلّب البشرة الحساسة أو الجافة أو المختلطة أو الناضجة أو الدهنية نفس مستحضرات العناية بالبشرة. لذا، احرصي على إجراء تشخيص لنوع بشرتك واستخدام منتجات العناية المخصّصة لها. وبمجرد ظهور التجاعيد الأولى، ينصح باللجوء إلى التقشير. فهو يزيل الخلايا الميتة بلطف وينظّم إفراز الميلانين ويحفّز إفراز الكولاجين. ويساعد كذلك على إزالة الخلايا الميتة ما يسمح بتجديد الخلايا على نحو أفضل.



6- البدء مبكراً في العناية بالبشرة
يؤكّد بعض الخبراء أنه يجب اتباع نظام تنظيف جيد للوجه منذ فترة المراهقة. فالبشرة الشابة تستحق العناية بها وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية والطقس السيئ تماماً مثل البشرة الناضجة. ومنذ سن الخامسة عشر، ينصح أطباء الجلد الفتيات باستخدام مستحلب مرطب خفيف، على أن ينتقلن في الفترة الممتدة بين سن 20و25 عاماً، إلى استخدام مستحضر عناية مخصّص لمنطقة محيط العين، المنطقة الأكثر حساسية في الوجه والمعرّضة لظهور التجاعيد الأولى.


7- تجنّب التدخين
التبغ عدو لبشرتك. ونعرف عنه ما يكفي منذ عدة سنوات، فالتدخين يسبّب عدة أضرار للصحة بشكل عام وتحديداً لصحة النساء. فهو يضيّق قطر الأوعية الصغيرة التي تغذي البشرة والتي توصل المغذيات الصغيرة لخلايا الجلد التي تصبح عندئذ ضعيفة. وبالتالي، تصبح البشرة باهتة لا حياة فيها.


8- الابتعاد عن التوتر
تسبّب لك الشدّة التوتر والعصبية والصداع. وهي تستنزفك بدنياً ونفسياً وتسبّب ظهور التجاعيد التي يصبح التخلّص منها أصعب مع مرور الوقت والتقدّم في العمر.يعتبر التوتر أحد أبرز أسباب التجاعيد التعبيرية. وقد توفّر لك مستحضرات التجميل طرقاً لتخفيفها، ولكن من أجل صحتك وجمالك، ننصحك بمعالجة السبب الجذري للتوتر.


9- الراحة
يظهر التعب الجسدي على معالم وجهك وله تأثير كبير على بشرتك. لذا، من الضروري الحصول على نوم جيد وكاف للحفاظ على الصحة، ولكن أيضاً للحفاظ على بشرتك التي تستفيد من وقت الليل للاسترخاء. ويمنح النوم أيضاً فرصة للخلايا للتعافي من الاعتداءات التي تعرّضت لها في النهار وللتجدّد. استخدمي مستحضر عناية مخصّصاً لليل. فكريمات الليل متوفّرة بتركيبات جديدة تساعد على تجدّد البشرة وتسمح لها بالتنفس.


10- شرب الماء
ليس هناك شك في الآثار الضارة للجفاف على بشرتك. فهو لا يجعلها باهتة فقط، بل يسرّع الشيخوخة المبكرة للجلد.. لذا، اشربي الكثير من الماء (على الأقل ليترين يومياً) لترطيب البشرة وخلايا الجسم.



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamstbanat.ahlamontada.net
 
10قواعد ذهبية للحفاظ على نضارة بشرتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همسة بنات :: Oº°‘¨ الصفحة الرئيسية ¨‘°ºO :: Oº°‘¨ منتديات سحر الانوثة ¨‘°ºO :: •°o.O العناية بالبشرة والجسم O.o°•-
انتقل الى: